واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الهجرة الدولية تحذر من "نقطة انهيار كارثية" في الوضع الإنساني بالسودان

12 أغسطس / آب 2024 (PEN) أفادت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) بأن الوضع الإنساني في السودان وصل إلى "نقطة انهيار كارثية"، مشيرة إلى أن المجاعة والفيضانات تساهمان في تفاقم الأزمة الإنسانية. وذكرت المنظمة أن أكثر من 10.7 مليون شخص يعانون من النزوح الداخلي، وأن الصراع المستمر منذ 16 شهراً ساهم بشكل كبير في زيادة معاناة المدنيين.

وأضافت اللجنة المعنية بمراجعة المجاعة، التابعة للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، أن مخيم زمزم في شمال دارفور يعاني من نقص حاد في الغذاء، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات سوء التغذية والوفيات. وأشارت إلى أن حوالي 97% من النازحين داخلياً يعيشون في مناطق تعاني من مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة أيضاً إن الفيضانات الواسعة النطاق، التي شردت أكثر من 20 ألف شخص منذ يونيو، أثرت بشكل كبير على البنية التحتية، مما عرقل جهود إيصال المساعدات الإنسانية. وحذر عثمان البلبيسي، المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من أن الوضع سيتفاقم إذا استمر الصراع والقيود على وصول المساعدات.

وأوضحت المنظمة أن التوقعات تشير إلى أن حوالي 25.6 مليون شخص سيواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. وأضاف البلبيسي أن استجابة عالمية فورية ومنسقة ضرورية لتجنب وفاة عشرات الآلاف من الأشخاص القابلة للتجنب.

وأكدت المنظمة الدولية للهجرة أنها تواصل تقديم المساعدات لأكثر من مليوني شخص منذ بداية النزاع، ودعت إلى زيادة التمويل لتوسيع نطاق الاستجابة وتلبية احتياجات الغذاء والمأوى والمياه والخدمات الصحية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.