واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الهجرة الدولية تسجل نزوح أكثر من 6 ملايين شخص داخلياً

10 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قالت المنظمة الدولية للهجرة أن مصفوفة تتبع النزوح في السودان سجلت أكثر من 6 ملايين شخص نزحوا داخلياً مؤخراً، بينما لوحظ أن حالات النازحين داخليا في 6,282 موقعاً بجميع ولايات السودان .

وأضافت المنظمة في تقريرها أن أعلى نسب النازحين داخليا في جميع أنحاء جنوب دارفور (12٪) وشرق دارفور (11٪) ونهر النيل (11٪) و الجزيرة (8٪) والنيل الأبيض (8٪) وشمال دارفور (8٪).

و اوضحت المنظمة أن الغالبية ( 61٪) نزحوا من ولاية الخرطوم. تليها جنوب دارفور (15٪) وشمال دارفور (8٪) والجزيرة (5٪) ووسط دارفور (4٪) وغرب دارفور (3٪) وشرق دارفور (1٪) وجنوب كردفان (1٪) وشمال كردفان (1٪) وغرب كردفان (<1٪) وسنار (<1٪) والنيل الأبيض (<1٪).

وأضافت المنظمة ان أعلى نسب النازحين داخليا في جميع أنحاء جنوب دارفور (12٪) وشرق دارفور (11٪) ونهر النيل (11٪) و الجزيرة (8٪) والنيل الأبيض (8٪) وشمال دارفور (8٪).

و أفادت المنظمة الدولية للهجرة أن ما يقدر بنحو مليون و نصف حركة مختلطة عبر الحدود قد تمت إلى البلدان المجاورة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.