الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

الهجرة الدولية: مئات الأسر تنزح بسبب العنف في شمال دارفور

15 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، في تقرير صادر بتاريخ 13 أكتوبر 2024، أن حوالي 371 أسرة نزحت من بلدة دار السلام في محلية دار السلام بشمال دارفور. 

وفقاً للتقارير، حدث النزوح نتيجة لاشتباكات بين قوات اتفاق جوبا للسلام المشتركة وقوات الدعم السريع. وتمت الإشارة إلى أن الأسر النازحة انتقلت بشكل رئيسي إلى مواقع أخرى داخل محلية دار السلام.

وأكدت التقارير أن الاشتباكات اسفرت عن وقوع وفيات وإصابات بين المدنيين، إضافة إلى عمليات نهب للممتلكات الشخصية والتجارية، بما في ذلك الماشية. ولا يزال الوضع في المنطقة متوتراً وغير قابل للتنبؤ. 

وأكدت المنظمة الدولية للهجرة أن مصفوفة تتبع النزوح ستواصل مراقبة التطورات عن كثب وتقديم تحديثات دورية حول النزوح وحركة السكان في جميع أنحاء السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.