واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الهلال الأحمر القطري و الصليب الأحمر يوقعان إتفاقية لدعم المساعدات الإغاثية للاجئين السودانيين بجنوب السودان

28مارس / آذار 2024 (PEN) بالتمويل من صندوق قطر للتنمية، وقَّعت جمعية الهلال الأحمر القطري اتفاقية منحة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدعم المساعدات الإغاثية المقدمة للأشخاص الفارين من النزاع في السودان والباحثين عن اللجوء أو الانتقال إلى جنوب السودان.

وأوضحت المساعدات المقدمة مجالاتها الرئيسية التي تشمل مساعدة اللاجئين السودانيين والعائدين من جنوب السودان على استعادة والحفاظ على الاتصال مع أحبائهم، بالإضافة إلى تحسين وصولهم إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية ومياه الشرب النظيفة والمستلزمات المنزلية والإمدادات الغذائية.

وعلقت بسمة طباجة، رئيسة بعثة اللجنة الدولية في قطر، على هذه الاتفاقية بقولها: "إن توقيع هذه الاتفاقية يدل على الجهود الحيوية التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري لدعم العمل الإنساني في جميع أنحاء العالم".

وشدد فيصل محمد العمادي، الأمين العام بالإنابة لجمعية الهلال الأحمر القطري، على أهمية تلبية الاحتياجات الأساسية للنازحين من السودان إلى جنوب السودان، مؤكداً أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار المشاريع الإنسانية المستمرة التي ينفذها الهلال الأحمر القطري للأشخاص المستضعفين في السودان والعديد من البلدان الأخرى.

منذ اندلاع العنف في السودان في أبريل/نيسان 2023، عبر أكثر من 600,000 شخص الحدود إلى جنوب السودان، وتعمل اللجنة الدولية على تلبية الاحتياجات الملحة لكل من اللاجئين والعائدين، من خلال توفير خدمات المكالمات الهاتفية للعائلات المشتتة لإعادة توصيلها، فضلاً عن توفير مواد تنقية المياه والمواد الغذائية وغير الغذائية.

ويستند المشروع المشترك مع الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية إلى المناقشات الاستراتيجية بين اللجنة الدولية وحكومة قطر، والتي تركز على تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية المتطورة للمجتمعات المتضررة من النزاع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.