واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الهلال الأحمر القطري يؤكد التزامه بتقديم الدعم للقطاع الصحي بالسودان

28 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) التقت المدير العام لقطاع الصحة بولاية البحر الأحمر الدكتورة احلام عبدالرسول موسي برئيس الهلال الأحمر القطري مكتب السودان د٠صلاح.دعاك في إطار برنامج تنسيق ومتابعة العمل الصحي بالولاية .

وعبرت أحلام عن شكرها للهلال الأحمر القطري لدعمه للقطاع في مكافحة الوبائيات، كما قدمت شرحاً للأوضاع الإنسانية بالولاية، متطرقتاً للتحديات التي تواجه العمل من نقص للأدوات والأدوية الطبية .

و اشارت للمبادرة القطرية المصرية لدعم القطاع الصحي ومخرجات الزيارة التي قام بها وفد مشترك لدراسة وتقييم الأوضاع في المستشفيات في الولاية ضمن المبادرة في سبتمبر الماضي .

من جانبه إستعرض د. صلاح دعاك التدخلات التي قام بها الهلال الأحمر القطري منذ إندلاع الصراع في منتصف أبريل الماضي، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر القطري وفر المساعدات الصحية لإثني عشر ولاية سودانية .

وأكد الدكتور دعاك استعداد الهلال الأحمر القطري لتقديم مزيد من الدعم للقطاع الصحي في مجال توفير الأدوية الأساسية والأجهزة وذلك بناء على الأولويات بالتنسيق مع وزارة الصحة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.