واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الهلال الأحمر القطري يواصل جهوده الإغاثية في السودان

11 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) بتشريف سفير دولة قطر لدى السودان السيد محمد بن إبراهيم السادة قام الهلال الأحمر القطري بتسليم كواشف مخبرية ومستهلكات طبية لدعم بنوك ومختبرات نقل الدم في مختلف الولايات السودانية. 

ووفقا للهلال الأحمر القطري فإن هذا الدعم يهدف إلى خدمة حوالي 60,000 مريض لمدة ثلاثة أشهر، وذلك ضمن التدخل الإغاثي متعدد القطاعات لدعم المتضررين من النزاع المسلح في السودان.

وفي إطار المساعدات القطرية للاستجابة لفيضانات السودان، وزع الهلال الأحمر القطري 2,870 بطانية استفاد منها 1,435 أسرة. 

كما تم تركيب 570 خيمة لإيواء 3,420 مستفيداً، من أصل 1,000 خيمة مقدمة من صندوق قطر للتنمية بهدف إيواء 14,610 متضرراً في ولايتي الشمالية ونهر النيل، بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية والهلال الأحمر السوداني.

كما شارك السفير القطري في مراسم إطلاق مشروع توزيع السلال الغذائية للأسر الفقيرة في الولايات المتضررة من النزاعات والكوارث الطبيعية. 

ويهدف المشروع، الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري، إلى توفير 4,308 سلة غذائية تكفي لمدة شهر في ولايات الشمالية، القضارف، والبحر الأحمر.

وعلى هامش القافلة الطبية للهلال الأحمر القطري في مدينة بورتسودان، قام سعادة السفير بتكريم الفريق الطبي المتطوع وتفقد عدد من المرضى المستفيدين، وذلك بحضور وزير الصحة الاتحادي ووالي ولاية البحر الأحمر.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.