واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الهلال الأحمر الكويتي يؤكد دعم الكويت المستمر للتخفيف من معاناة السودانيين

12 أغسطس / آب 2024 (PEN) أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي التزام دولة الكويت بتقديم الدعم الإنساني والمساهمة في الجهود الدولية للتخفيف من المعاناة التي يواجهها السودانيون، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية (كونا). 

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أنور الحساوي، في تصريح للوكالة، إن السيول والفيضانات في عدد من الولايات السودانية قد تسببت بنزوح السكان وأضرار فادحة للممتلكات.

وأضاف الحساوي أن الوضع الإنساني في السودان يتطلب تدخلاً فورياً من المنظمات الإنسانية. وأوضح أن الكويت ستواصل دعمها للأشقاء في السودان، نظراً للآثار المدمرة للأوضاع التي أسفرت عن مقتل الآلاف وتشريد الملايين، مما يشكل كارثة إنسانية.

وقال الحساوي إن المساعدات الإغاثية التي تقدمها الجمعية تهدف إلى سد النقص في المؤن وتوفير الضروريات مثل الغذاء والدواء والإيواء. وأكد أن الجمعية قامت بالتنسيق مع سفارة الكويت لدى الخرطوم والهلال الأحمر السوداني لضمان وصول المساعدات بشكل عاجل.

كما أشار الحساوي إلى أن الكويت كانت من بين أوائل الدول التي أرسلت جسرًا جويًا ومساعدات إغاثية عبر الرحلات الجوية وباخرتين محملتين بالمواد الطبية والإغاثية، بالإضافة إلى مشاريع المياه والإيواء وسيارات الإسعاف والملابس، تجسيدًا لتضامن الشعب الكويتي مع المتضررين في السودان.

وأشار إلى أن الجمعية نظمت حملة تبرعات تحت شعار "أعينوا السودان" لإغاثة الشعب السوداني، معبراً عن اعتزاز الكويت بالاستجابة السريعة لمساعدة الأشقاء السودانيين في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.