واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الهلال الأحمر الكويتي يرسل 10 أطنان من المساعدات إلى بورتسودان

14 أغسطس / آب 2024 (بنا) أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية إقلاع الطائرة الأولى، المجهزة من قبل الجمعية، ضمن الجسر الجوي الكويتي محملة بـ 10 أطنان من المستلزمات الوقائية والخيام، متجهة إلى مطار بورتسودان لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان بسبب النزاعات المستمرة والأمطار والسيول هناك.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن نائب رئيس مجلس الإدارة في الجمعية، أنور الحساوي، أن هذه الطائرة تعتبر امتدادا للجسر الإغاثي الجوي الكويتي الذي يستهدف رفع المعاناة عن الشعب السوداني الشقيق.

وأضاف الحساوي أن تجهيز وإرسال هذه المساعدات يأتيان ضمن حملة (الكويت بجانبكم) وتنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لدعم الأشقاء في السودان، وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع المنكوبين، وحرصا على الإسهام في تخفيف معاناتهم.

وأوضح أن الطائرة محملة بالمستلزمات الوقائية والخيام بحمولة 10 أطنان، لافتا إلى ما تبذله دولة الكويت من جهود كبيرة لمساعدة السودان على تخطي تداعيات الأزمة الإنسانية الحالية التي يمر بها الأشقاء هناك.

وذكر أن السودان يشهد حاليا أمطارا غزيرة أدت إلى غمر قرى بأكملها وانهيار عشرات المنازل، مشددا بهذا الصدد على أهمية دعم الأشقاء السودانيين في الظروف الحالية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.