واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الهلال الأحمر الكويتي ينفذ مشروع توزيع الأضاحي لـ 1500 أسرة في بورتسودان

18يونيو/حزيران 2024 (PEN) نفذت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مشروع توزيع الأضاحي على أكثر من 1500 أسرة في مراكز إيواء النازحين بمدينة بورتسودان على مدى يومين.

وقال سفير دولة الكويت لدى السودان، الدكتور فهد الظفيري، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين، إن هذا المشروع يعد الأول من نوعه للجمعية التي كانت تركز في السابق على المساعدات الصحية والغذائية والطبية.

وعبر الظفيري عن تقديره لإدارة الجمعية في الكويت على إنجاز هذا المشروع بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني، مشيرًا إلى أن هذا يأتي امتدادًا للدعم الإنساني المتواصل منذ اندلاع الحرب في السودان. حيث تم تشغيل 18 طائرة وباخرة للمساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى سفينة أخرى نقلت أدوية لمرضى السرطان بتكلفة مليون دولار مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وأكد السفير الظفيري على استمرار الدعم الكويتي الإنساني للسودانيين، مشيرًا إلى وجود مشاريع أخرى تم الاتفاق عليها بين الهلال الأحمر الكويتي ونظيره السوداني، منها مجالات مياه الشرب، وأخرى سترى النور قريبًا.

وأوضح السفير أن وفدًا يضم مفوض العون الإنساني وممثلين عن وزارة الصحة والجهات المعنية بالعمل الإنساني في السودان سيزور دولة الكويت قريبًا لعقد اجتماعات مع وزارة الصحة واللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة وجمعية الهلال الأحمر، بهدف تنسيق العمل الإنساني وترتيب الأولويات والاحتياجات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.