واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الوفود الدولية في جنيف تؤكد أهمية دمج النساء السودانيات في جهود السلام

23 أغسطس / آب 2024 (PEN) أكدت الوفود الدولية المجتمعة في جنيف التزامها بدمج وجهات نظر المرأة السودانية في جهود السلام والعمل الإنساني بالسودان. 

وأشار البيان إلى الدور الحيوي الذي تضطلع به النساء في السودان، سواء كناشطات في السلام، أو عاملات في المجال الإنساني، أو خبيرات، أو دعائم رئيسية لمجتمعاتهن.

وشدد البيان على أن إدماج النساء السودانيات أمر لا غنى عنه لتحقيق سلام دائم في السودان، مؤكداً على أهمية الاستماع إلى آرائهن وتوصياتهن وتطبيقها على أرض الواقع لضمان نتائج فعالة. كما أثنى البيان على المبادرات الناجحة التي نفذتها النساء السودانيات بدعم من الاتحاد الإفريقي.

وعقب اجتماعات مع خبيرات مدنيات سودانيات، جددت الوفود الدولية التزامها بمعالجة الأزمة التي تواجه النساء والأطفال في السودان، والعمل على دعم تطلعاتهن وتلبية احتياجاتهن من خلال مسارات المحادثات المختلفة. 

وتعهدت الوفود بتكثيف الجهود الدبلوماسية لحماية جميع المدنيين، وخاصة النساء والأطفال، من جميع أشكال العنف، بما في ذلك العنف الجنسي المرتبط بالنزاع.

ولتجسيد هذا الالتزام، أعلنت الوفود عن تشكيل مجموعة عمل متخصصة تهدف إلى دمج أفكار وتوصيات النساء السودانيات في عملية السلام. 

كما ستواصل الوفود مشاوراتها مع النساء السودانيات من خلال منصة "ملتزمون بتعزيز إنقاذ الحياة والسلام في السودان"، لتعزيز أصواتهن والعمل من أجل مستقبل يسوده السلام والازدهار في كافة أنحاء السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.