واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الوكالة الأمريكية للتنمية تستجيب للأزمة: خبراء يزورون تشاد لتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين السودانيين

29 مارس / آذار 2024 (PEN) في تطور مثير للقلق، تتفاقم الأوضاع الإنسانية في إقليم دارفور بالسودان بفعل العنف والجوع الشديد، مما يجبر المزيد من السكان على الفرار من منازلهم بحثًا عن الأمان والحياة الكريمة. وفي ضوء هذه الأزمة المتصاعدة، أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن أكثر من 730,000 لاجئ سوداني وصلوا إلى تشاد منذ بداية الحرب قبل عام تقريبًا.

وبحسب التقارير، يعاني اللاجئون السودانيون في تشاد من ضائقة إنسانية خانقة، حيث يضع الارتفاع الكبير في أعدادهم ضغطًا هائلًا على الموارد المتاحة ويقلل من نسبة المساعدات الإنسانية التي تصل إليهم.

وفي محاولة لتلبية الاحتياجات العاجلة للنازحين، قام خبراء الكوارث التابعون للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بزيارة شرق تشاد للالتقاء بالشركاء في المجال الإنساني، بهدف تقديم المساعدات الغذائية الطارئة والدعم اللازم للحفاظ على حياة اللاجئين والمجتمعات المضيفة على الحدود.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.