واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الولايات المتحدة تؤكد التزامها بمساعدة السودان نحو نهاية الصراع واستعادة الحكم المدني

22فبراير / شباط 2024 (PEN) خلال زيارتهم الأخيرة إلى أديس أبابا، إثيوبيا، خلال قمة الاتحاد الأفريقي، عقدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية، مولي في، برفقة مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لأفريقيا، موند مويانغوا، والمبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي، مايك هامر، و سفير الولايات المتحدة لدى السودان، جون غودفري، سلسلة من الاجتماعات التي ركزت على معالجة الصراع المستمر في السودان والأزمة الإنسانية.

و قالت مساعدة وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، مولي في، إن الولايات المتحدة تقف منذ فترة طويلة مع الشعب السوداني وضد الحكم العسكري، وأن إنهاء الصراع في السودان واستعادة الحكم المدني يمثلان أولوية قصوى للولايات المتحدة.

و أضافت مولي في أن الاجتماعات تركزت على وقف الصراع، وتسهيل المساعدات الإنسانية، ورفع مستوى المدنيين المؤيدين للديمقراطية الذين يعملون على الدفاع عن الشعب السوداني والاستعداد للحكم بعد الصراع.

وفي اجتماع مع ممثلات المجتمع المدني من مختلف المجموعات والمناطق في جميع أنحاء السودان، شددت مساعدة الوزير (في) على أهمية مشاركة المرأة السودانية في العمليات السياسية وتشكيل حكومة مدنية في مرحلة ما بعد الصراع.

وفي ختام زيارتها، أكدت مولي في التزامها بالعمل مع الشعب السوداني والمجتمع الدولي لإنهاء الصراع وتحقيق السلام والاستقرار في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.