الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية

22 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) حث وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، السلطات السودانية على تمديد فتح معبر أدري الحدودي بعد 15 نوفمبر القادم وإزالة التأخيرات البيروقراطية التي تعيق وصول ملايين السودانيين إلى المساعدات المنقذة للحياة. 

وأكد بلينكن في تغريدة له على (X)، أن توسيع نطاق الوصول الإنساني دون عوائق في السودان يعد أمرًا بالغ الأهمية.

في السياق نفسه، أشار المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان، توم بيريلو، إلى أن الحواجز البيروقراطية التي تفرضها مفوضية العون الإنساني السودانية منعت 7 ملايين شخص آخرين من الحصول على الغذاء والدواء الطارئين، رغم وصول المساعدات إلى بعض المناطق. 

وأكد بيريلو ضرورة أن تعمل المفوضية على تسهيل وصول الأمم المتحدة والجهات الفاعلة الإنسانية إلى جميع أنحاء السودان، بما في ذلك ضمان استمرار فتح معبر أدري، مشددًا على أن "التجويع لا يمكن أن يكون سلاحًا في الحرب".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.