واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الولايات المتحدة تدعو إلى فرض مدوّنة سلوك للحد من الانتهاكات في السودان

28أغسطس / آب 2024 (PEN) دعا المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان، توم بيرييلو، امس الثلاثاء، الطرفين المتحاربين في السودان إلى تبني مدوّنة سلوك تهدف إلى الحد من الانتهاكات الواسعة النطاق التي تحدث في البلاد، وفقًا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية. 

وأشار بيرييلو إلى أن الجيش السوداني يدرس هذا الاقتراح بعد أن وقّعت عليه قوات الدعم السريع، التي وافقت على الامتناع عن العنف ضد النساء وتدمير المحاصيل.

وخلال محادثات جنيف التي عُقدت هذا الشهر برعاية الولايات المتحدة، تم التركيز على تحسين وصول المساعدات الإنسانية دون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار. 

وفي هذا السياق، أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، على ضرورة أن تلتزم قوات الدعم السريع بتعهداتها على أرض الواقع، خاصة بعد الاتهامات الموجهة لها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في دارفور.

وأكد بيرييلو أن واشنطن قدمت مقترح مدوّنة السلوك أيضاً للجيش السوداني، مشيراً إلى أن الهدف هو تغيير السلوكيات على الأرض لمنع الانتهاكات المستمرة ضد المدنيين السودانيين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.