واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الولايات المتحدة تدعو لدعم النازحين في السودان وإنهاء الصراع

21يونيو/حزيران 2024 (PEN) في يوم اللاجئ العالمي، أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو، على أهمية العمل الجماعي لدعم السودانيين وغيرهم من الأشخاص الضعفاء الذين أجبروا على مغادرة السودان بسبب الجوع والعنف وحتى التطهير العرقي.

وأشار بيريلو إلى أن الملايين، بمن فيهم 10 ملايين نازح داخلياً، قد تركوا منازلهم واتجهوا إلى المخيمات والمدن في جميع أنحاء المنطقة. وشدد على ضرورة دعم المنظمات والدول التي تضمن حصول هؤلاء النازحين على الغذاء والدواء.

وأكد بيريلو أن الجنرالات الذين بدأوا هذه الحرب لديهم القدرة على إنهاء الصراع، من خلال إسكات البنادق والسماح بمرور المساعدات الإنسانية عبر الحدود وخطوط التماس. وأعرب عن استمرار الولايات المتحدة في الوقوف إلى جانب المدنيين السودانيين المتضررين من هذه الحرب التي لا هوادة فيها.

من جهتها، أشارت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس، إلى أن الأزمة في السودان هي أكبر أزمة نزوح في العالم. وأوضحت أن اللاجئين السودانيين فروا إلى العديد من البلدان بحثاً عن الأمان، معربة عن امتنانها لتلك الدول التي تستقبل وتحمي اللاجئين السودانيين. ومطالبةً بالإنهاء الفوري للقتال.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.