الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

الولايات المتحدة تقدم 5 ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا

28 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعلنت الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، تقديم 5 ملايين دولار كمساعدات إنسانية لدعم اللاجئين السودانيين المتضررين من الصراع المستمر والأزمة الإنسانية في السودان والذين فروا إلى ليبيا. 

ووفقًا للوكالة الأمريكية، منذ بداية الأزمة، أجبر حوالي 2.2 مليون شخص على الفرار من السودان بحثًا عن الأمان في دول المنطقة، بما في ذلك ليبيا.

وذكرت الوكالة أن هذه المساعدة ستذهب لشريكين أساسيين، هما اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للأسر السودانية التي أجبرت على مغادرة منازلها. 

وأضافت الوكالة أن الدعم المقدم لليونيسف سيوفر خدمات غذائية حيوية لآلاف الأطفال دون سن الخامسة، بما في ذلك فحص سوء التغذية وعلاج حالات سوء التغذية الحاد الوخيم والمتوسط. كما سيقدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية طارئة للأسر السودانية المتواجدة في ليبيا لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وبحسب الوكالة، تواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب المتضررين من هذه الأزمة، مشيدة بدور ليبيا في استضافة اللاجئين السودانيين. 

كما دعت واشنطن المانحين الدوليين إلى تكثيف جهودهم لدعم الأشخاص المتضررين من هذه الأزمة الإنسانية سواء داخل السودان أو في دول الجوار.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.