واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الولايات المتحدة تناشد بزيادة المساعدات للسودان

29 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أصدرت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، تصريحًا صادمًا حول الوضع الحالي في السودان، مؤكدة أن تقرير أزمة الجوع يظهر مستويات رهيبة تاريخية لانعدام الأمن الغذائي في البلاد. وفقًا للتقديرات، يواجه أكثر من نصف سكان السودان - يعادل 25.6 مليون شخص - أزمة أو مستويات أسوأ من الجوع الشديد، مع خطر المجاعة يهدد 755,000 شخص على وجه الخصوص.
التقرير أشار إلى أن هذه الأزمة الإنسانية الخطيرة هي نتيجة مباشرة لـ 14 شهرًا من الصراع الدائر بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، حيث تم عرقلة المساعدات الإنسانية بشكل متعمد، ما زاد من معاناة الشعب السوداني.
باور أكدت على استمرار تقديم الولايات المتحدة الدعم القوي للسودان، حيث بلغت المساعدات الإنسانية التي قدمتها الولايات المتحدة أكثر من 1.4 مليار دولار منذ أكتوبر 2022، لدعم الشعب في مواجهة هذه الأزمة الضخمة.
وطالبت باور بضرورة زيادة واستدامة المساعدات عبر الحدود، وتحقيق وقف فوري لإطلاق النار لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، مع التأكيد على أهمية استمرار المفاوضات لإنهاء الصراع الدائر في البلاد.
وأشارت إلى تعهد الولايات المتحدة بمواصلة الوقوف إلى جانب شعب السودان المنكوب، وستستمر في بذل كل الجهود لتقديم المساعدات اللازمة حيثما تشتد الحاجة إليها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.