واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الولايات المتحدة : يجب على القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إنهاء القتال في السودان

19ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) قالت السفارة الأمريكية بالخرطوم إنه وفي مثل هذا اليوم قبل خمس سنوات توحد الشعب السوداني للمطالبة بالحرية والسلام والعدالة. حيث أدت الشجاعة والتضحية المذهلة التي أظهرها المتظاهرون من جميع مناحي الحياة وخاصة النساء والشباب  إلى بدايات مستقبل ديمقراطي .

وأضافت السفارة أن الشعب السوداني قد حرم من هذا المستقبل مراراً وتكراراً من خلال الإستيلاء العسكري غير الدستوري على السلطة في 25 أكتوبر 2021 و بسبب النزاع الجاري منذ 15 أبريل الماضي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع .

وذكرت الولايات المتحدة أن لا حل عسكري مقبول لهذا الصراع وأن المسار الوحيد المستدام للمضي قدماً هو الإعتراف بأن مستقبل السودان السياسي ينتمي للمدنيين السودانيين .

وطالبت الولايات المتحدة طرفي النزاع بإنهاء القتال في السودان والتقيد بإلتزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي، وإحترام حقوق الإنسان، والسماح بالوصول دون عوائق لتلبية الإحتياجات الإنسانية المتفاقمة .

كما طالبت طرفي النزاع بالإمتناع عن السعي إلى الإضطلاع بدور في الحكم بعد إنتهاء الصراع .

وذكرت الولايات المتحدة أنها ستواصل بذل كل الجهد لوقف القتال والوقوف مع الشعب السوداني في تطلعاته الدائمة في سودان ديمقراطي .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.