واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الولايات المتحدة : يجب علي الأطراف إنهاء هذا الصراع الوحشي و الشعب السوداني يستحق الحرية والسلام والعدالة

14سبتمبر/أيلول2023(Pen) أعربت الولايات المتحدة عن شعورها بالقلق إزاء الزيادة الأخيرة في الضربات الجوية والمدفعية العشوائية في السودان، بما في ذلك في ولايات الخرطوم وجنوب دارفور وجنوب كردفان، والتي أسفرت عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين.

وذكرت في بيان صحفي للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية أنه يساورهم قلق بشكل خاص إزاء الغارة الجوية التي شنتها القوات المسلحة السودانية في 10 أيلول/سبتمبر في جنوب الخرطوم ما أسفر عن مقتل 43 شخصا على الأقل، وتبادل القصف في 23 آب/أغسطس بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصا – معظمهم من النساء والأطفال – في نيالا، واستمرار القصف في عدد من المناطق. بما في ذلك استخدام البراميل المتفجرة وفق ما ذكرت الخارجية الأمريكية .

و قالت الخارجية الأمريكية "لقد حرض كلا الطرفين على العنف الذي لا هوادة فيه والذي تسبب في الموت والدمار في جميع أنحاء السودان".

وأضافت أنه يجب على الطرفين الامتثال لالتزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك الالتزامات المتعلقة بحماية المدنيين. حيث أكدت كل من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على هذه المسؤوليات في إعلان جدة الصادر في 11 مايو/أيار عن الالتزام بحماية المدنيين في السودان، وذكرت ان كلا الطرفين فشلا في الوفاء بالإلتزام في الأشهر التي تلت ذلك.

وقالت الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تواصل دعم محاسبة مرتكبي الفظائع في السودان.

كما ذكرت الولايات المتحدة انه يجب على الأطراف المتحاربة إنهاء هذا الصراع الوحشي. مضيفتاً أن الشعب السوداني يستحق الحرية والسلام والعدالة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.