واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

اليابان تقدم مساهمة مالية لمساعدة السكان المتضررين في السودان

20 فبراير / شباط 2024 (PEN) رحب برنامج الأغذية العالمي بمساهمة قيمتها 1,9 مليون دولار من حكومة اليابان، ما يمكن البرنامج من تقديم المساعدات الغذائية المنقذة للحياة للأشخاص الأكثر ضعفاً بالسودان .

وذكر البرنامج أن مساهمة اليابان تأتي في وقت دخل فيه الصراع شهره العاشر ويستمر في الإنتشار، ما أدى لمستويات قياسية من الجوع والنزوح .

وأضاف برنامج الأغذية أن الدعم سيمكنه من توفير حصص غذائية طارئة لأكثر من 55 ألف شخص من الذين يعانون من إنعدام الأمن الغذائي .

وقال إيدي رو، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في السودان، "إن الوضع في السودان كارثي بالفعل ويستمر في التدهور يوما بعد يوم مع احتدام الصراع وانتشاره. ويجب أن تصل المساعدات المنقذة للحياة إلى من هم في أمس الحاجة إليها".

وأضاف رو "تأتي هذه المساهمة في وقت حرج لا يزال بإمكاننا فيه اتخاذ إجراءات لمنع كارثة الجوع. ونعرب عن خالص امتناننا لليابان على دعمها الثابت لبرنامج الأغذية العالمي خلال التحديات غير المسبوقة التي تواجه تقديم المساعدات في جميع أنحاء البلاد".

وأكد البرنامج أن ما يقرب من 18 مليون شخص يواجهون خطر إنعدام الأمن الغذائي الحاد، منهم ما يقرب كم 5 ملايين شخص يواجهون مستويات الجوع الطارئة، مجدداً تحذيره من أزمة جوع تلوح في الأفق في السودان في موسم العجاف القادم إذا لم يتمكن من تقديم المساعدات الغذائية والتغذوية.

و قال كينتارو ميزوتشي، القائم بأعمال اليابان في السودان"يجب على المجتمع الدولي إيلاء المزيد من الاهتمام والدعم للأزمة الإنسانية في السودان، نظرا لخطورة الوضع في البلاد. ومن الجدير بالذكر أن انعدام الأمن الغذائي مسألة ملحة تهدد حياة الناس، وتهدف اليابان إلى معالجة ذلك من خلال التمويل من شعبنا. نأمل أن تساهم مساهمتنا في سد الفجوة بين المساعدة المقدمة وما هو مطلوب ، مع أمل قوي في وقف فوري لإطلاق النار لمنع المزيد من المعاناة ".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.