الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

اليونيسف: السودان يمر بأكبر حالة طوارئ تعليمية ستؤثر على الأجيال القادمة

9 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعرب شيلدون يات، ممثل اليونيسف في السودان، عن قلقه البالغ إزاء الوضع المأساوي الذي يعيشه الأطفال السودانيون، الذين باتوا الضحايا الأساسيين للحرب التي استمرت لأكثر من سنة ونصف. 

وأشار يات إلى تعرضهم لمخاطر القتل والإصابة، والانتهاكات الحقوقية المتعددة، بالإضافة إلى معاناتهم من سوء التغذية وانتشار الأمراض المعدية.

وفي حوار مع أخبار الأمم المتحدة من مدينة بورتسودان، ألقى يات الضوء على الصعوبات التي تواجه العاملين الإنسانيين في إيصال المساعدات، بما في ذلك سوء البنية التحتية والمسافات الشاسعة، فضلاً عن المفاوضات المطولة مع الأطراف المتحاربة، التي قد تستغرق أسابيع.

وأضاف أن السودان يعاني من "أكبر حالة طوارئ تعليمية"، مؤكداً أن هذه الأزمة ستؤثر على المجتمع السوداني لأجيال قادمة.

ورغم ذلك، أعرب عن تفاؤله بوجود "نقاط مضيئة" وسط هذه المعاناة، حيث تقوم المجتمعات المضيفة للنازحين، رغم إمكانياتها المحدودة، بمساعدة أبناء وطنهم. كما أشار إلى جهود الآباء والأمهات الذين يحاولون بكل طاقتهم منح أطفالهم فرصة للتعليم والذهاب إلى المدرسة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.