واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

اليونيسف: النزاع والجوع والنزوح يشكلون مزيجًا قاتلًا للأطفال في السودان

3 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أكدت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، كاثرين راسل، خلال افتتاح الدورة الثالثة لمجلس إدارة اليونيسف لعام 2024، أن النزاع في السودان يحرم الأطفال من حقهم في الحماية، ويزيد من تفشي المجاعة والعنف القائم على النوع الاجتماعي. 

وشددت راسل على ضرورة وصول اليونيسف الكامل إلى جميع مناطق السودان لتجنب تفاقم الكارثة الإنسانية.

وفي تقرير حديث، أوضحت اليونيسف أن النزوح وتفشي الأمراض والجوع، بالإضافة إلى تقييد وصول المساعدات الإنسانية، يؤدي إلى خلق مزيج قاتل يعزز المجاعة الناجمة عن النزاع، مع تسجيل حالات مجاعة في مخيم زمزم بشمال دارفور، وتحذيرات من احتمال تكرار السيناريو في مناطق أخرى.

ورغم التحديات، تمكنت اليونيسف في عام 2024 من تسليم أكثر من 12,400 طن متري من الإمدادات الحيوية في أنحاء السودان، حيث وصلت إلى 6.6 مليون طفل وأسرة بمياه شرب مأمونة، و3.3 مليون شخص بالإمدادات الصحية.

كما ذكرت أنه تم فحص أكثر من 3 ملايين طفل لسوء التغذية، بينهم 151,400 طفل تلقوا العلاج المنقذ للحياة. بالإضافة إلى ذلك، قدمت المنظمة المشورة النفسية والاجتماعية لأكثر من 2.2 مليون طفل ومقدم رعاية، إلى جانب تقديم خدمات نقدية وحيوية لأكثر من 72,800 طفل وأم وأسرة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.