واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

اليونيسف تحذر: الأطفال السودانيون يواجهون كارثة إنسانية مدمرة

16 مارس / آذار 2024 (PEN) حذرت وكالة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) يوم الجمعة من وضع إنساني مأساوي يواجه الأطفال في السودان، وأشارت إلى أن الجوع ينتشر في أم درمان، المدينة التوأم للعاصمة الخرطوم.

وأجرت بعثة منظمة اليونيسف زيارة لمنطقة الخرطوم الكبرى، في أول زيارة للأمم المتحدة منذ بداية النزاع في السودان في أبريل 2023، بهدف تقييم وضع الأطفال في العاصمة السودانية.

ووفقا لجيل لولر، رئيسة العمليات والطوارئ في اليونيسف في السودان، فإن الجوع منتشر في الخرطوم، وهو القلق الرئيسي الذي يعبر عنه الناس.
وأوضحت اليونيسف أن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد في السودان يتزايد، مع تزايد الضغوط الاقتصادية والاجتماعية على الأسر.

ووجدت بعثة اليونيسف في الخرطوم أم شابة تعاني من صعوبات كبيرة في شراء الحليب لطفلها، مما تسبب في إصابته بمشاكل صحية خطيرة، وهو مشهد يمثل جزءًا من المشاكل التي يواجهها العديد من الأطفال في البلاد.

وتحذر اليونيسف من أن موسم العجاف لم يبدأ بعد، وأن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية قد يصل إلى 3.7 مليون طفل بحلول عام 2024، مما يتطلب توفير علاج طارئ لأكثر من 730 ألف طفل.

وتطالب اليونيسف بتعزيز المساعدات الإنسانية وزيادة الدعم للسكان الأكثر ضعفا في السودان، حيث يواجهون خطر المجاعة والنزوح والفقر المدقع.

يأتي هذا التحذير في ظل استمرار الصراع في السودان، الذي دفع أكثر من 8 ملايين شخص لترك منازلهم والبحث عن مأوى في المناطق المجاورة، ويهدد بتفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.