واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

"اليونيسف" تدين بشدة مقتل أطفال في الفاشر بولاية شمال دارفور

11 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعربت المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أديل خضر، عن صدمتها البالغة إزاء التقارير التي تفيد بمقتل ما لا يقل عن ستة أطفال وإصابة العديد من الآخرين مع استمرار تصاعد القتال في الفاشر بولاية شمال دارفور منذ يوم الجمعة الماضي.

وقالت خضر في بيان لها: "تلقينا تقارير مروعة تفيد بمقتل ما لا يقل عن ستة أطفال وإصابة كثيرين آخرين في الفاشر. وتأتي هذه الوفيات في وقت اضطر فيه أحد آخر المستشفيات العاملة في المدينة، المستشفى الجنوبي في الفاشر، إلى الإغلاق بعد تعرضه لهجوم مباشر تسبب في أضرار مادية وإصابة عاملين طبيين ونهب الأدوية والإمدادات الأساسية".

وأضافت خضر أن حياة ورفاه ما يقرب من 750,000 طفل في الفاشر معلقة في الميزان، مشيرة إلى أن آلاف الأطفال، بمن فيهم أولئك الذين يعيشون في مخيمات النازحين الكبيرة، محاصرون وسط القتال المتزايد وغير قادرين على الوصول إلى بر الأمان.

وأوضحت أن الهجمات المستمرة والنزوح والنقص الحاد في الضروريات مثل الغذاء والماء والدواء في جميع أنحاء السودان تعرض حياة الأطفال لخطر كبير، مضيفة: "نحث جميع الأطراف على وقف تصعيد الوضع على الفور، والسماح بالحركة الآمنة والطوعية للمدنيين، وضمان حماية المدنيين، بمن فيهم الأطفال والنساء، والأعيان المدنية".

واختتمت خضر بيانها بالقول: "الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال غير مقبولة. لا ينبغي أبدا أن يكون الأطفال أهدافا ويجب أن تنتهي هذه الحرب الوحشية عليهم. لقد رأى الأطفال بالفعل وعانوا الكثير من المعاناة. الآن هو الوقت المناسب لنقول 'كفى'".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.