واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

اليونيسف تصدر تحذيراً: أزمة سوء التغذية تهدد حياة الأطفال في السودان

4 مارس / آذار 2024 (قنا) حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، من تعرض مئات آلاف الأطفال بالسودان لخطر سوء التغذية، الذي يهدد حياتهم.

وذكرت المنظمة الأممية في بيان على منصة (إكس) أن "السلام أكثر ما يحتاج إليه أطفال السودان الآن"، مشيرة إلى أنها بالتعاون مع شركائها تقدم حزم التغذية والصحة المنقذة لحياة الأطفال والنساء الحوامل.

وسبق أن دعت اليونيسف إلى جمع 840 مليون دولار لمساعدة ما يزيد عن 7.5 مليون طفل في السودان هذا العام، لكنها أبدت أسفها لعدم كفاية الأموال التي تم جمعها في النداءات السابقة.

ويحتاج نصف سكان السودان، أي نحو 25 مليون شخص، إلى المساعدة الإنسانية والحماية، في حين فر أكثر من 1.5 مليون شخص إلى جمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان، بسبب الحرب المستمرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ عشرة شهور.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.