واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

اليونيسف تكشف عن تزايد حالات الكوليرا في السودان

18 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إنها بدأت الجولة الثانية من حملة التطعيم الفموي ضد الكوليرا في ولاية كسلا، في إطار جهودها للحد من انتشار المرض. 

وذكرت في بيان لها أن هذه الخطوة تأتي بعد إعلان وزارة الصحة الاتحادية السودانية رسميًا تفشي الكوليرا في 12 أغسطس 2024، بعد تسجيل حالات منذ 22 يوليو من العام نفسه.

وأضافت اليونيسف أن الحملة تهدف إلى تطعيم سكان كسلا ضد الكوليرا، والتي شهدت خلال الأسابيع الماضية تسجيل 8,457 حالة إصابة و299 حالة وفاة في ثماني ولايات سودانية. 

وبحسب المنظمة، فإن السودان يعاني من تفشي العديد من الأمراض الوبائية، بما في ذلك الملاريا وحمى الضنك والحصبة، في ظل أوضاع إنسانية متدهورة نتيجة النزاع المستمر.

وأشارت اليونيسف إلى أن جهودها تشمل دعم مراكز للإماهة الفموية، وتوزيع أقراص معالجة المياه، وتعزيز الاستجابة الصحية والمجتمعية. 

وقالت المنظمة إن أكثر من 1.9 مليون شخص استفادوا من كلورة المياه، بينما تشارك المجتمعات المحلية في أنشطة توعية واسعة النطاق تهدف إلى الوقاية من الكوليرا.

وأضاف ممثل اليونيسف في السودان، شيلدون ييت، أن الوضع الصحي يتفاقم بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات، ما يزيد من انتشار الأمراض ويهدد حياة ملايين الأطفال. 

ودعا يت إلى ضرورة الاستثمار في تحسين أنظمة الصحة والمياه والصرف الصحي لمواجهة هذه الأزمات المتعددة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.