واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

اليونيسف: 3.5 مليون طفل سوداني يواجهون خطر المجاعة

1 يوليو / تموز 2024 (PEN) في وقت تشهد فيه الأزمة الإنسانية في السودان تصاعدًا خطيرًا، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من خطر المجاعة والخسائر الكارثية في الأرواح، مشيرة إلى حاجتها الماسة لتمويل بقيمة 240 مليون دولار أمريكي. وأوضحت اليونيسف أن هذا التمويل الضروري للمساهمة في منع المجاعة وتوفير المساعدات الحيوية لأكثر من 3.5 مليون طفل دون سن الخامسة في 93 منطقة محلية ضعيفة البنية التحتية في السودان.

من جهتها، قدمت اليونيسف نظرة على جهودها خلال العام الماضي، حيث تمكنت من تأمين مياه الشرب الآمنة لـ 10.9 مليون طفل وأسرهم، وتوفير خدمات صحية أساسية لـ 9.2 مليون شخص. كما تم فحص 7.3 مليون طفل لسوء التغذية، وتقديم العلاج لأكثر من 400,000 طفل، بالإضافة إلى دعم أكثر من مليوني طفل بالمشورة النفسية والاجتماعية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.