واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

انتخاب لجنة تمهيدية لتأسيس فرعية نقابة الصحفيين السودانيين بكمبالا

20يونيو/حزيران 2024 (PEN) انتخب صحفيون سودانيون في يوغندا امس الأربعاء لجنة تمهيدية لتأسيس فرعية لنقابة الصحفيين السودانيين في كمبالا، وذلك في اجتماع حضره نحو 40 صحفياً وصحفية.

وحدد الاجتماع وفقاً للنقابة مدة أسبوعين لإكمال صياغة اللائحة التنظيمية والترتيبات المتعلقة بعقد الجمعية العمومية وانتخاب الفرعية. وتم اختيار سبعة أعضاء من قبل الجمعية العمومية لتولي مهام اللجنة التمهيدية، وهم: حواء داؤود، محمد حسين، أحمد خليل، إيمان الحسين، ملاك جمال، عمار حسن، ومحاسن أحمد.

وباشرت اللجنة التمهيدية على الفور مهامها بمراجعة النظام الأساسي واللوائح ذات الصلة، وذلك لصياغة مسودة لائحة تنظيمية ستتم إجازتها خلال الاجتماع المقبل للجمعية العمومية.

وأشارت النقابة إلى أن الاجتماع شهد مشاركة نحو 40 صحفياً وصحفية، فيما اعتذر 12 صحفياً عن الحضور، وذلك من جملة 65 صحفياً من عضوية النقابة المسجلة في يوغندا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.