واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

بايدن: الولايات المتحدة تسعى لحل سلمي للصراع في السودان

17 يونيو/حزيران 2024 (PEN)  قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة تعمل على التوصل إلى حل سلمي للصراع المروع في السودان.

وذكر خلال كلمته بمناسبة عيد الأضحى، أن عيد الأضحى هذا العام يأتي في وقت صعب بالنسبة للعديد من المسلمين في جميع أنحاء العالم. حيث في غزة، يعاني المدنيون الأبرياء من أهوال الحرب بين حماس وإسرائيل. مضيفاً "لقد قتل عدد كبير جدا من الأبرياء، بمن فيهم آلاف الأطفال. وقد فرت العائلات من منازلها وشهدت تدمير مجتمعاتها".

و أعرب المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو، عن أمله بأن تكون روح هذا الموسم المبارك حافزاً لجميع الأطراف المتحاربة في السودان لإسكات البنادق والالتزام بالمفاوضات السلمية "من أجل الأيام المقدسة ومستقبل الأمة".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.