واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

بتوجيهات من حاكم دبي.. إطلاق جسر جوي لإغاثة 70 ألف سوداني في تشاد

3 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعلنت مؤسسة "دبي الإنسانية" أنها قامت بنقل شحنات إغاثة عاجلة إلى عاصمة تشاد "نجامينا" لدعم أكثر من 70 ألف سوداني، بهدف التخفيف من معاناتهم.

وتأتي المساعدات بتوجيهات من نائب رئيس دولة الإمارات، وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأفادت المؤسسة بأن الطائرة محملة بـ 90 طناً من المستلزمات الطبية الأساسية والمواد الإغاثية المقدمة من منظمة الصحة العالمية والمفوضية الأممية للاجئين.

وأكد جوسيبي سابا، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة "دبي الإنسانية"، أن الاستجابة السريعة لهذه الأزمة تعكس قدرة المدينة على التعبئة وتوصيل المساعدات بفعالية، مشيراً إلى أن هذا الجسر الجوي إلى تشاد هو جزء من جهود دبي المستمرة لدعم المجتمعات الضعيفة حول العالم.

من جانبه، قال روبرت بلانشارد، مدير عمليات الطوارئ لمركز لوجستيات الصحة العالمية التابع لمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة قدمت 37 طناً من السوائل الطبية المنقذة للحياة لعلاج المحتاجين في السودان، مضيفاً أن الجسر الجوي الذي وفرته "دبي الإنسانية" كان أساسياً في تجاوز التحديات اللوجستية.

كما أشار بنيامين سفاري، رئيس إدارة الإمدادات في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى أن المفوضية قدمت 53 طناً من الإمدادات الضرورية بفضل الدعم السخي من "دبي الإنسانية"، موضحاً أن هذه الإمدادات ستساعد 68 ألف شخص في دارفور المتضررة من الفيضانات والمجاعة.

وأفادت المؤسسة بأن تكلفة الجسر الجوي الإغاثي بلغت 405 آلاف دولار أمريكي، تم تمويله بالكامل من قبل صندوق الأثر الإنساني العالمي التابع لـ"دبي الإنسانية".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.