واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

برمة ناصر يدعو لتجاوز ظاهرة الحرب وتعزيز السلام في السودان

14 مايو / آيار 2024 (PEN) في رسالة صادرة عن رئيس حزب الأمة القومي المكلف، فضل الله برمة ناصر، استنكر فيها الحرب في السودان والتي خلفت مأساة بالغة في المجتمع السوداني. حيث إعتبر هذه الحرب ظاهرة مروعة أثرت سلبًا على النسيج المجتمعي وأدت إلى معاناة لا تنتهي.

وشدد ناصر في رسالته الإسبوعية على أن الحرب في السودان، بما في ذلك حرب أبريل المجحفة، ليست مجرد صراع عسكري، بل هي مأساة تهدد الروح الإنسانية والكرامة. مؤكداً على ضرورة مواصلة إدانة الأعمال العدائية والهمجية التي يتعرض لها المدنيون السودانيون وتجاوزها بالسلام والمصالحة.

وأشار إلى قسوة أطراف الحرب في السودان وممارساتهم اليومية الوحشية، بما في ذلك استخدام الذخائر العنقودية والقصف الجوي على المناطق السكنية. موضحاً أن هذه الممارسات الوحشية تسببت في كوارث فورية وتداعيات صحية وبيئية طويلة الأمد.

ودعا رئيس حزب الأمة القومي، برمة ناصر،  السودانيين إلى نبذ ظاهرة الحرب بشكل جماعي وتوجيه الجهود نحو السلام والمصالحة. مشدداً على ضرورة مواصلة العمل على استئصال الأسباب الجذرية للحرب وتعزيز التفاوض والتعاطف كبديل عن العداوة. حيث يرى أن إدانة الحرب ووحشيتها تمثل أساسًا لبناء مجتمع مدني يحافظ على الوطن وشعبه.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.