واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

برنامج الأغذية العالمي يعزز جهوده لتجنب المجاعة في السودان

27 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعلن برنامج الأغذية العالمي أنه يواصل استجابته الطارئة لأزمة الغذاء المتفاقمة في السودان، حيث يعمل على مدار الساعة لتوفير المساعدات للمدنيين المحاصرين في الفاشر والنازحين من عاصمة شمال دارفور المحاصرة. ويشعر البرنامج بقلق بالغ إزاء التصاعد العنيف في الفاشر، الذي يتضمن ضربات جوية وقصفا مدفعيا متكررا.

وأشارت أحدث الأرقام من البرنامج إلى تقديم مساعدات غذائية وتغذوية لنحو 500,000 شخص في إقليم دارفور منذ بداية العام، بالإضافة إلى تقديم مساعدات نقدية لـ166,000 شخص في غرب دارفور. وفي الأسبوع الماضي، استكمل البرنامج توزيع المساعدات على 65,000 شخص في مناطق مختلفة من دارفور، مع تقديم حصص إعاشة مزدوجة لضمان استمرارية الدعم في ظل تدهور الطرق جراء الأمطار الغزيرة.

وتعمل قوافل جديدة من الشاحنات على نقل مساعدات إضافية إلى دارفور عبر معبر الطينة، لتوزيعها على المجتمعات التي يصعب الوصول إليها في المناطق النائية. كما يستعد البرنامج لإرسال قوافل جديدة تحمل مساعدات لنحو 250,000 شخص، بما في ذلك النازحين من الفاشر ومناطق أخرى.

وتواصل عمليات توزيع المواد الغذائية في مناطق مختلفة من السودان، بما في ذلك كاودا بجنوب كردفان ويابوس بولاية النيل الأزرق، على الرغم من التحديات المتزايدة بفعل الظروف الجوية الصعبة.

وفي إطار جهودها لمكافحة سوء التغذية، قدم البرنامج الدعم التغذوي لحوالي 45,000 طفل وحامل ومرضعة في جميع أنحاء البلاد، مع التركيز على المواقع الأكثر تأثرا في دارفور ومخيم زمزم، بالإضافة إلى دعم غذائي للمجتمعات المحلية في مناطق متفرقة من السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.