واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

بريطانيا تشجب الصراع في السودان وتدعو للتحقيق في الانتهاكات

30 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) دعت المملكة المتحدة السلطات السودانية بالإستجابة لطلب المدعي العام بشأن المعلومات المتعلقة بمكان تواجد أحمد هارون و عبد الرحيم حسين و عمر البشير . حاثتً السلطات السودانية والأطراف الأخرى للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية .

و أعربت بريطانيا عن شعورها بالقلق إزاء إستمرار الصراع الدائر منذ 15 أبريل من العام الماضي، معربتاً عن قلقها من الإدعاءات التي تفيد بإرتكاب المزيد من الفظائع في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك التقارير حول الإعتقال التعسفي، والعنف العرقي، والعنف الجنسي المرتبط بالنزاع .

و أدانت المملكة المتحدة في بيانها أمام مجلس الأمن الجرائم المزعومة التي إرتكبتها جميع أطراف النزاع، مذكرةً القوات المسلحة وقوات الدعم السريع بأن ولاية المدعي العام للمحكمة الجنائية في دارفور لا تزال مستمرة .

ورحبت بنشر مكتب المدعي العام لفرق التحقيق بالمنطقة و الأدوار التي يقوم بها المكتب بما في ذلك مع المجتمعات المتضررة و منظمات المجتمع المدني، مؤكدةً دعمها لجهود المحكمة في تحقيق العدالة لشعب دارفور و إنهاء دائرة الإفلات من العقاب .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.