الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

بريطانيا تطلق تمويل جديد لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية

22 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلنت وزارة الخارجية البريطانية بالتعاون مع اليونيسف في ليبيا عن شراكة جديدة لتمويل قدره 1 مليون جنيه إسترليني، يهدف إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية للأسر السودانية الوافدة والمجتمعات الليبية الضعيفة في منطقة الكفرة.

ويأتي هذا التمويل حسب الحكومة البريطانية، لتحسين الوصول إلى خدمات حماية الطفل وتوفير المياه والصرف الصحي والنظافة، وذلك لتلبية الاحتياجات العاجلة في ظل النزوح المستمر والصراع في المنطقة. 

وأكد محمد فيازي، ممثل اليونيسف في ليبيا، على أهمية الشراكة في تلبية الاحتياجات الفورية للأطفال والأسر المتضررة، مشيرًا إلى أن الدعم سيساهم في تعزيز استقرار وصمود هذه المجتمعات على المدى الطويل.

وبحسب الحكومة البريطانية من المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع أكثر من 70,000 طفل، ويأتي هذا التمويل كجزء من الجهود المتواصلة لدعم المجتمعات المحلية واللاجئين السودانيين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.