واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية

13يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلنت وزيرة التنمية الدولية البريطانية، أنيليس دودز، عن تقديم مساعدات جديدة بقيمة 2 مليون جنيه إسترليني لدعم اللاجئين السودانيين الذين يفرون من العنف المتصاعد في دارفور. 

وتأتي هذه الحزمة من المساعدات استجابة لتقديرات تشير إلى أن أكثر من 2 مليون شخص قد فروا من السودان منذ اندلاع العنف عقب انقلاب في أبريل من العام الماضي، حيث يدخل أكثر من 1,200 شخص ليبيا يومياً.

وتهدف هذه المبادرة إلى توفير المساعدات المنقذة للحياة لما يصل إلى 150,000 لاجئ سوداني في منطقة الكفرة التي يصعب الوصول إليها، حيث تقدر الأمم المتحدة أن حوالي 45,000 لاجئ هناك في حاجة ماسة إلى الدعم.

وقالت الحكومة البريطانية "يعد هذا جزءاً من التزام الحكومة البريطانية بالعمل مع الشركاء الدوليين لمعالجة الأزمات الإنسانية التي تدفع الناس إلى الفرار من ديارهم، وتعزيز الدعم للاجئين في منطقتهم الأصلية."

وتعاني الخدمات الصحية في الكفرة من ضغوط شديدة حتى قبل الأزمة الإنسانية، والآن تحت ضغط آلاف اللاجئين الذين يحتاجون إلى المساعدة الطبية، أصبح النظام الصحي على وشك الانهيار حسب ما ذكرت الحكومة البريطانية.

سيتم استخدام هذا التمويل بالتعاون مع الشركاء الدوليين لتقديم خدمات الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة وحماية الطفل الطارئة التي تشتد الحاجة إليها للاجئين والمجتمعات المضيفة لهم في شرق ليبيا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.