واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

بريطانيا تمنح ميدالية لأحد مواطنيها تقديراً لجهوده في الحفاظ على سلامة موظفي سفارتها في الخرطوم

14 مايو / آيار 2024 (PEN) منحت المملكة المتحدة ميدالية الملك للشجاعة للسيد إلسدون ديو، تقديرًا لشجاعته وتفانيه أثناء مواجهة الظروف الصعبة خلال القتال في العاصمة السودانية الخرطوم في أبريل 2023. في مهمته الأولى في الخارج، وجد نفسه في مواجهة قتال عنيف بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

وذكرت الخارجية البريطانية أنه عبرت مهاراته القيادية والاستعداد للتضحية عندما قاد سيارته خلال القتال إلى مجمع السفارة و مقر الإقامة لإيواء موظفي السفارة البريطانية وعائلاتهم. بينما كانوا محاصرين في المجمع، قام بتقديم الدعم والتوجيه والمساعدة للمجموعة المحاصرة، بما في ذلك مساعدة زوج دبلوماسي مصاب بنوبة هلع.

كما أضافت أن سلوك ديو الشجاع والمحترف يجسد استمراره في تقديم المساعدة والدعم في الظروف الصعبة، متحديا الخطر الشخصي ومواجها للمخاطر من أجل سلامة الآخرين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.