واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

بلينكن يؤكد أن الصراع الدائر أسفر عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية

2 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه بينما يبدأ عام جديداُُ و السودانيون يحتفلون بالذكرى 68 لاستقلال السودان، تزداد معاناة الشعب السوداني بسبب الصراع بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية.

و ذكر بلينكن أن الصراع أسفر عن جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وانعدام خطير للأمن الغذائي، ونزوح واسع النطاق.

وأضاف أنه قبل عام، رحبت الولايات المتحدة بعملية سياسية وانضمت إلى الشعب السوداني على أمل أن يتمكن من استعادة انتقاله الديمقراطي.

 و اوضح أن السودان يعاني الآن من واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية والنزوح في العالم بسبب قرارات الأطراف المتحاربة. مبيناً أن النساء والفتيات يتعرضن للاغتصاب أو يعشن في رعب من العنف الجنسي وسط انعدام القانون والإفلات من العقاب.

كما أكد الوزير تواصل الولايات المتحدة وقوفها إلى جانب الشعب السوداني وستعمل على إنهاء الصراع حتى يتمكن الشعب السوداني في العام المقبل من البدء في تحقيق السلام والأمن والازدهار الذي يستحقه حسب تعبيره.

يذكر أنه ومنذ إندلاع النزاع في السودان في 15 أبريل 2023 تفاقمة الأزمات الإنسانية بشكل كارثي حسب تقارير دولية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.