واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

بلينكن يناقش مع البرهان أهمية محادثات السلام السويسرية لإنهاء الصراع في السودان

5 أغسطس/آب 2024 (PEN) أجرى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني ج. بلينكن، اتصالاً هاتفياً اليوم مع رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، حيث شدد على ضرورة مشاركة القوات المسلحة السودانية في محادثات وقف إطلاق النار المزمع عقدها في سويسرا. 

وأكد الوزير بلينكن أن الوضع في السودان، الذي شهد دماراً واسعاً منذ أبريل 2023، يبرز الحاجة الملحة لعقد محادثات وطنية لوقف إطلاق النار كوسيلة وحيدة لإنهاء الصراع. وشدد على أن هذه المحادثات ضرورية لمنع انتشار المجاعة واستعادة العملية السياسية المدنية.

وأضاف بلينكن أن إنهاء القتال بشكل عاجل وتمكين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، بما في ذلك عبر الحدود وعبر خطوط التماس، يعدان من الأولويات الأساسية لتخفيف معاناة الشعب السوداني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.