واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني: الإمارات تؤكد حرصها على دعم السودانيين

18 أغسطس / آب 2024 (PEN) قالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن الإمارات تؤكد حرصها على تقديم الدعم للأشقاء السودانيين والمساهمة الفعالة في جهود الإغاثة الدولية للتخفيف من الأعباء الإنسانية التي يشهدها السودان. 

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بـ"اليوم العالمي للعمل الإنساني" غدا الإثنين، حيث أكدت الوكالة أن الإمارات أعلنت سابقا عن تعهدها بتقديم 100 مليون دولار لدعم الجهود الإنسانية في السودان ودول الجوار.

وأفادت الوكالة أن الإمارات خصصت 70% من هذا المبلغ لوكالات الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية والإغاثية، لضمان اتباع نهج شامل لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان. ويشمل هذا الدعم تقديم المساعدات الغذائية والصحية، حماية النساء والأطفال، وتوفير سبل العيش والمأوى في حالات الطوارئ، مما يعكس التزام الإمارات بالتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.