واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

بيريلو: الصراع في السودان يهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين بالمجاعة

4يوليو / تموز 2024 (PEN) صرح المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو، أن هجوم قوات الدعم السريع على الفاشر وعرقلة وصول المساعدات من قبل القوات المسلحة السودانية قد أدى إلى مواجهة مئات الآلاف من المدنيين السودانيين لخطر المجاعة. 

وأكد بيريلو أن الولايات المتحدة مستمرة في إشراك كل من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في محاولة للتوسط في وقف إطلاق نار محلي والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية.

وأشار بيريلو إلى أن الأمم المتحدة قد قامت بتجميع مساعدات إنسانية كبيرة في تاين على الحدود التشادية السودانية لتوجيهها إلى الفاشر. وحذر من أن الوقت ينفد أمام هذه الشاحنات المليئة بالأغذية والأدوية المنقذة للحياة لتلبية الاحتياجات الملحة. وشدد على أن الوقت الآن هو المناسب لقادة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لوضع احتياجات المدنيين السودانيين في المقام الأول والسماح لهذه المساعدات بالوصول إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.

خلال زيارته إلى مخيم كيرياندوغو للاجئين في أوغندا، استمع بيريلو إلى قصص مفجعة من النساء والرجال السودانيين حول رحلاتهم المروعة هربًا من الصراع والمجاعة في السودان. وعبر معظم اللاجئين عن رغبتهم في العودة إلى ديارهم، لكنهم يشعرون بإحساس متزايد بـ"عدم الأمل في الأفق". 

وأوضح بيريلو أن الحرب قد مزقت عائلات كثيرة، مع عدم قدرة العديد منهم على تأكيد ما إذا كان أحباؤهم لا يزالون على قيد الحياة.

وأعرب السودانيون في المعسكرات عن أملهم في أن يعترف بهم العالم ويدعمهم لوقف هذه الحرب فورًا وتوزيع الغذاء والدواء على من لا يزالون في السودان. 

أضاف بيريلو: "نحن فخورون بكوننا أكبر جهة مانحة للمفوضية وبرنامج الأغذية العالمي، وندعم جميع العاملين في المجال الإنساني الذين لا يكلون في خدمتهم للإنسانية وشعب مخيم كيرياندوغو. إن جهودكم الشجاعة لرعاية السودانيين وغيرهم من اللاجئين هي جهود بطولية. أشكركم على حرصكم على ضمان سلامتهم وكرامتهم".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.