واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

بيريلو: دعوة النساء السودانيات وقادة المجتمع المدني لإنهاء الصراع رسالة واضحة للأطراف المتحاربة

18 مايو / آيار 2024 (PEN) أعرب المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو، عن تفاؤله وتحمسه للمشاركة مع تحالف وطني حقيقي يضم قادة شباب اختارهم أقرانهم لتعزيز صوت سوداني موحد يسعى لتحقيق السلام والعدالة والمساواة. 

وأكد بيريلو في تصريحاته على أهمية الجهود الشجاعة التي تبذلها لجان المقاومة وغرف الاستجابة للطوارئ وغيرها من المبادرات الشعبية لضمان عدم تهميش دعوة الشعب السوداني لإنهاء الحرب وتسليم السلطة للشعب وسط ضجيج القنابل والرصاص.

وقال بيريلو: "لقد استخلصت الكثير من الحكمة من مناقشاتي مع النساء السودانيات وقادة المجتمع المدني. رسالتهم إلى الأطراف المتحاربة بسيطة وواضحة: أنهوا الصراع، واسمحوا بإيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق، واتركوا الشعب السوداني يتحكم في مستقبله".

وأكد المبعوث الأمريكي على التزام الولايات المتحدة بدعم هذا التحالف الوطني والعمل من أجل تسوية سياسية شاملة تضمن حقوق جميع السودانيين وتحقق تطلعاتهم في السلام والعدالة. 

وأشار إلى أن المجتمع الدولي يجب أن يقف بجانب السودان في هذه المرحلة الحرجة، مشدداً على ضرورة اتخاذ خطوات فورية لوقف القتال وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المحتاجين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.