رئيس بعثة تقصي الحقائق يدعو إلى نشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي الأغذية العالمي يوفر إمدادات حيوية لمناطق مهددة بالمجاعة في دارفور تحذيرات من انتشار الكوليرا بين الأطفال في شرق السودان مع تفاقم الأزمة الإنسانيةالصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة
Live Date and Time

بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان

22يوليو / تموز 2024 (PEN) أعرب المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو، عن تقديره للجهود التي يبذلها الشباب والنساء السودانيون في الإضرابات عن الطعام للفت الإنتباه إلى الأزمة الإنسانية في السودان التي وصفها بالأسوء في العالم.

وكانت منظمة "الحارسات" السودانية قد أطلقت حملة إعلامية تحت شعار "لا تغمض عينيك عن المجاعة في السودان" للمطالبة بزيادة المساعدات الإنسانية للمحتاجين في السودان والتي لا يزال يتلقى أقل من عشرين في المئة من المساعدات اللازمة وفقاً للمنظمة.

وتستمر الحملة التي تم إطلاقها في 17 يوليو الجاري حتى 17 أغسطس بهدف زيادة الوعي العالمي حول الكارثة الإنسانية في السودان وتشمل النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي و أنشطة على الأرض.

وأشار بيريلو في تغريدة له على (إكس) إلى أهمية مشاركة القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في مفاوضات مباشرة لإنهاء الصراع الجاري منذ منتصف أبريل من العام الماضي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.