واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تحذيرات أوتشا: ارتفاع أسعار الأغذية وتفشي الأمراض يهددان السودان

23فبراير / شباط 2024 (PEN) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن عدد النازحين بسبب النزاع الدائر منذ منتصف أبريل من العام الماضي بلغ 8,1 نازح داخلياً وخارجياً .

وذكر المكتب في تقريره أن مرصد إكليد سجل حوالي 13,900 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في السودان .

كما أضاف أنه ومع توقعات إنخفاض الحصاد القادم، من المرجح أن تظل أسعار الأغذية مرتفعة بشكل غير عادي في موسم الحصاد .

وبالشأن الصحي، أكد (أوتشا) أن حالات الكوليرا المشتبه فيها تستمر في الإزدياد، حيث ذكر أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 10,700 حالة مشتبه فيها، بما في ذلك 292 حالة وفاة مرتبطة بها، حتى 17 فبراير 2024.

وأشار إلى أن المنظمات الشريكة للمكتب قدمت استشارات طبية لنحو 181,000 شخص في 12 ولاية، ووزعت الأدوية على نحو 115,000 شخص في ثماني ولايات.

كما ذكر مكتب الشؤون الإنسانية أن السودان يتلقى 20 مليون دولار من الصندوق المركزي المتجدد للطوارئ التابع للأمم المتحدة للاستجابة للاحتياجات الإنسانية واسعة النطاق.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.