واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تدشين منصة ذكية لمرضى الكلى في السودان مع إقامة 100 عملية فيستولا مجانية

9يوليو / تموز 2024 (PEN) دشنت وزارة الصحة الاتحادية السودانية المركز القومي لأمراض وجراحة الكلى المنصة الذكية الأولى من نوعها لمرضى الكلى، بحضور وزيري الصحة الاتحادية والاتصالات، وبدأت برنامجًا مهمًا لزراعة فيستولا الدموية بتمويل من الحكومة، حيث تم تركيب 100 فيستولا مجانًا.

وأعرب وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد ابراهيم عن أهمية هذا المشروع في تعزيز القدرات الطبية المحلية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها المرضى بسبب النزوح المستمر في البلاد.

وأضاف د. ابراهيم أن برنامج الفيستولا هو جزء من جهود الوزارة لتحسين الرعاية الصحية لمرضى الكلى، وستتوسع الوزارة في هذا البرنامج ليشمل أيضًا الأمراض الأخرى مثل الأورام والشفة الأرنبية، بهدف توفير رعاية صحية شاملة للمواطنين.

من جهتها، قدمت مدير عام وزارة الصحة ولاية البحر الأحمر د. احلام حسب الرسول شكرها للدعم المستمر من الحكومة الاتحادية، مؤكدة على استمرارية الخدمات الطبية المقدمة رغم التحديات الراهنة.

وفي سياق متصل، أشار د. نجم الدين المجذوب، مدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني الاتحادي، إلى أن المشروع تم تنفيذه بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 20 مليون جنيه سوداني، وشمل تركيب 100 فيستولا للمرضى مجانًا، بالتعاون مع مركز الكلى ببورتسودان.

وأكد د. المجذوب على جهود العاملين في الوزارة الاتحادية، مشيرًا إلى استمرارية تقديم الدعم الكامل للمراكز الطبية وتعزيز الإمكانيات الصحية في جميع أنحاء السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.