واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

ترحيب دولي بقرار فتح معبر أدري الحدودي لإدخال المساعدات الإنسانية

16 أغسطس / آب 2024 (PEN) أعربت المملكة العربية السعودية عن ترحيبها بقرار رئيس مجلس السيادة،  عبد الفتاح البرهان بتكليف مفوضية العون الإنساني بفتح معبر أدري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة الفاشر. 

وأكدت المملكة أن هذه الخطوة الإيجابية تأتي في وقت حرج لمعالجة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة وتسهيل وصول المساعدات وتأمين سلامة العاملين في المجال الإنساني.

وفي سياق متصل، أجرى وفد المملكة لدى مؤتمر جنيف مباحثات مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وممثل الاتحاد الأفريقي، حيث تناولت المباحثات تقديم مساعدات طارئة وفق آلية مشتركة لضمان فعالية الوصول الإنساني.

كما رحبت وفود مباحثات جنيف بقرار القوات المسلحة السودانية، مشيرة إلى أن فتح معبر أدري يشكل خطوة حاسمة لإنقاذ الأرواح ومنع انتشار المجاعة. 

ودعت الوفود قوات الدعم السريع إلى اتخاذ إجراءات فورية لضمان أمان مجموعات الإغاثة التي ستدخل عبر الحدود وتسهيل وصول المساعدات دون أي قيود، مؤكدة على أهمية استقلال العمليات الإنسانية عن أي تأثيرات مسلحة أو سياسية.

وفي إطار دعم الجهود الإنسانية، أكدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سمانثا باور، أن شركاء الوكالة على استعداد تام لنقل المساعدات إلى السودان. 

وأشارت إلى أن إعادة فتح معبر أدري من قبل القوات المسلحة السودانية يشجع على توفير الإغاثة الضرورية. 

كما حثت باور القوات المسلحة السودانية على السماح بعبور المساعدات دون قيود ودعت قوات الدعم السريع إلى تسهيل الوصول الإنساني بشكل كامل.

في ذات السياق، أعربت ليندا توماس غرينفلد، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، عن ترحيبها بالإعلان عن إعادة فتح معبر أدري لمدة ثلاثة أشهر. وأشارت إلى أن ما يقرب من 26 مليون شخص في السودان يواجهون الجوع الحاد، مع حدوث مجاعة في أجزاء من شمال دارفور والخرطوم، مؤكدة على ضرورة أن يظل هذا المعبر مفتوحًا بشكل دائم.

وأكدت غرينفلد أن الولايات المتحدة ستستمر في العمل مع شركائها في المجال الإنساني لزيادة المساعدات للشعب السوداني، داعية المجتمع الدولي للانضمام إلى هذه الجهود.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.