واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تركيا تدعم السودان بثلاث شاحنات من المساعدات الإنسانية

9يوليو / تموز 2024 (الأناضول) أرسلت ولاية كيليس التركية ثلاث شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، بما في ذلك مواد التنظيف ومستلزمات المعيشة، إلى السودان ضمن نطاق حملة "وجهتنا السودان، حِملنا الخير".

وقال مسؤول الإعلام في مركز كيليس اللوجستي التابع لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) يعقوب ألاجا للصحفيين في الحفل الذي أقيم يوم الاثنين، إن هذه المساعدات جُمعت بهدف التخفيف ولو قليلاً من محنة الشعب السوداني.

وأعرب ألاجا عن شكره لكل من دعم حملة المساعدات للسودان. وأضاف: "تستمر هيئة الإغاثة التركية في تقديم المساعدات للمحتاجين في السودان منذ 15 أبريل/ نيسان 2023".

وأشار ألاجا إلى أن الحملة التي انطلقت تحت شعار "وجهتنا السودان، حِملنا الخير" قد أسفرت عن إرسال 545 ألف طن من المساعدات الغذائية ومواد النظافة لمئات الآلاف من الأشخاص. وأكد أن 50 ألف شخص سيستفيدون من هذه المساعدات.

وبعد كلمة ألاجا، تم إرسال الشاحنات إلى ميناء مرسين لتتوجه منها إلى السودان.

منذ منتصف أبريل 2023، يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان و"الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حرباً خلفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفقاً للأمم المتحدة.

وتزايدت الدعوات الأممية والدولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.