واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تركيا ترسل دفعة ضخمة من المساعدات الإنسانية إلى السودان

22يوليو / تموز 2024 (PEN) وصلت سفينة مساعدات تركية إلى السودان، الاثنين، حاملة على متنها 2408 أطنان من المساعدات الإنسانية، بعد انطلاقها من تركيا في 13 يوليو/تموز الحالي. جاء ذلك وفقاً لوكالة الأناضول للأنباء.

وقالت إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) في بيان، إن السفينة تحتوي على مجموعة متنوعة من المساعدات تشمل أغذية ومواد تنظيف وألبسة ومستلزمات طبية وإيواء، وتم تسليمها للسلطات السودانية.

شارك في مراسم تسليم المساعدات مسؤولون من السفارة التركية لدى الخرطوم، إلى جانب مسؤولين من الهلال الأحمر السوداني ووزارات الخارجية والصحة والتنمية الاجتماعية في السودان.

وتتضمن المساعدات 160 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية التي وفرتها وزارة الصحة التركية، و128 طناً من الملابس، و90 طناً من مواد التنظيف، و44 طناً من البطانيات ومواد الإيواء.

كانت السفينة قد غادرت ميناء مرسين التركي المطل على البحر المتوسط، متوجهة إلى ميناء بورتسودان.

منذ منتصف أبريل/نيسان 2023، يخوض الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حرباً أدت إلى مقتل نحو 15 ألف شخص وتشريد حوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، حسب الأمم المتحدة.

وقد تزايدت الدعوات الأممية والدولية لتفادي كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت، بسبب نقص الغذاء الناتج عن القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.