واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تسجيل حالات جديدة من حمى الضنك في سوبا شرق وتحذيرات من انتشار واسع

17 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعلن المكتب الطبي لغرفة طوارئ شرق النيل عن ظهور حالات جديدة من حمى الضنك في منطقة سوبا شرق، حيث تم تسجيل 20 حالة إصابة خلال يومي 14 و15 سبتمبر 2024. 

ومن بين الحالات المصابة، 4 أطفال و16 بالغًا، وقد أسفرت الإصابات عن حالتي وفاة، وهما طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا ورجل بالغ.

كما أشارت غرفة الطوارئ إلى انتشار واسع للحميات في محلية شرق النيل بعدد من الأحياء، من بينها الجريف شرق، دار السلام المغاربة، حلة كوكو، والمايقوما، حيث وردت تقارير عن حالات وفاة من بين المصابين في هذه المناطق.

وفي إطار جهود التوعية، قامت غرفة الطوارئ بنشر معلومات حول المرض، أعراضه وطرق الوقاية منه، وحثت المواطنين على اتباع الإرشادات الصحية وإبلاغ الجهات المختصة فور ظهور أعراض الإصابة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.