واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تقدم تدعوا الإيقاد على اتخاذ خطوات عملية تحث طرفي النزاع في السودان على توقيع اتفاق لوقف العدائيات

9 ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) قالت تنسيقية القوى الديمقراطية (تقدم) إنها قامت بإرسال خطابات لرؤساء دول الايقاد وذلك قبل إنعقاد قمة الإيقاد اليوم السبت بجيبوتي .

وذكرت (تقدم) في بيان لها أن الخطابات تركزت حول ضرورة أن تعمل القمة على اتخاذ خطوات عملية تحث طرفي القتال على توقيع اتفاق لوقف العدائيات، و فتح المسارات الإنسانية . مضيفاً أنه من الضرورة العمل على كيفية تصميم عملية سياسية لا تستثني سوى المؤتمر الوطني و الحركة الإسلامية وواجهاتها و تنهي الحرب وتحقق السلام العادل وتؤسس لمسار تحول مدني ديمقراطي مستدام.

وأضافت التنسيقية أنها ستواصل اتصالاتها مع الفاعلين الاقليميين والدوليين بما يسرع من وضع حد للكارثة ومعالجة آثارها عبر الحلول السلمية السياسية التفاوضية التي تنهي هذه الحرب وتحقق السلام والحرية والعدالة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.