المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

"تقدم" تشكر مجلس حقوق الإنسان على تمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق الدولية

9 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعربت اللجنة القانونية وحقوق الإنسان بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية"تقدم" عن خالص الشكر والتقدير لمجلس حقوق الإنسان ولجميع الدول المحبة للسلام والعدالة التي دعمت قرار تمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق الدولية المستقلة. 

كما توجهت اللجنة بالشكر العميق لجميع المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية التي ساهمت في تعزيز حقوق الإنسان في السودان، وأقنعت المجلس بتمديد ولاية البعثة.

وأشادت اللجنة بالجهود الوطنية لمدافعي حقوق الإنسان السودانيين الذين شاركوا في اجتماعات المجلس بجنيف، حيث قاموا بمتابعة مجريات الدورة الهامة ودعم مسودة القرار حتى اعتمادها. كما أثنت على الحملة التي أطلقها محامو الطوارئ لتمديد ولاية البعثة.

ودعت اللجنة الطرفين المتنازعين، القوات المسلحة والدعم السريع، إلى التعاون الكامل مع بعثة تقصي الحقائق وتسهيل مهامها، مؤكدةً على أهمية هذا التعاون لتحقيق العدالة وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة التي ارتكبتها أطراف النزاع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.